الاثنين، 30 سبتمبر 2019

مدينة بورصة تركيا


أعلى النموذج
أسفل النموذج
أعلى النموذج
أسفل النموذج
السياحة في بورصة التركية
     
مدينة بورصة التركية أو كما تلقب بورصة الخضراء، المدينة العظيمة “Ulusehir” ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، وفيها دفن مؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي، من المدن السياحية في تركيا، صاحبة أطول تلفريك في العالم .
تتميز السياحة في تركيابورصة بالتنوع حيث تطل شمالا على بحر مرمرة، أما جنوبا فيرتفع جبل الأولوداغ ليصل لأعلى قمة في منطقة مرمرة ، ويبلغ ارتفاعها 23499 م فوق سطح البحر، يعد جبل أولوداغ الشهير منتجعاً عالميا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم.
اهم الاماكن السياحية في مدينة بورصة تركيا
سميّت بورصة الخضراء “Yesil Bursa” لكثرة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء فيها، فهي تعتبر مقصداً هاماً لهواة السياحة الطبيعية غير أنّ مدينة بورصة تحتضن الكثير من الاماكن السياحية التي تجتذب السيّاح ومن اهما:

الحدائق من اجمل الاماكن السياحية في بورصة حيث تضم المدينة مجموعة من الحدائق الرائعة، في هذا التبويب نستعرض لكم افضل حدائق بورصة تركيا التي تشكل وجهة مميزة للنزهات العائلية وللسياح .

الحديقة الثقافية

الحديقة الثقافية من اجمل حدائق بورصة ، تقع الحديقة الثقافية (بالتركية: Kültürpark) بالقرب من قلب مدينة بورصة، تمتد على مساحة 393 ألف متر مربع، أسست الحديقة الثقافية عام 1955 م وتم تحديثها عدة مرات آخرها في عام 2006، لتصبح الوجهة الترفيهية الأولى والحديقة الأهم في المدينة. 



حديقة بوتانيك

تعد حديقة بوتانيك (بالتركية: BotanikParkı) او حديقة الزهور من اهم الحدائق وأكبرها في مدينة بورصة حيث يلاحظ الزائر لهذه الحديقة مدى اتساعها وغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسر الناظرين.




حديقة حيوانات بورصة

تعد حديقة الحيوانات في بورصةHayvanatBahçesi  من اجمل حدائق بورصة التركية وقد افتتحت في عام 1998، تضم الحديقة حيوانات متنوعة منها الذئاب والنمور والاسود والطيور الجارحة والزرافة والقردة وغيرها الكثير.




منتزه جاذبة في بورصة

تعتبر حديقة جاذبهKaplıkayaCazibeMerkeziوجهة مميزة للنزهة العائلية في بورصة فهي عبارة عن حديقة تضم مرافق متنوعة للترفيه حيث تحوي حوض للاسماك المتنوعة وبرك خاصة لصيد الاسماك بالاضافة الى مناطق عديدة للتنزه كما يتواجد فيها مقاهي ومطاعم تقدم اطباق السمك الطازج.






مدينة بورصة الخضراء الجميلة بطبيعتها ومناطق جذبها السياحية، تضم عدة شلالات رائعة تستقطب السياح من كل مكان حيث نستعرض لكم هنا اجملالشلالات في بورصة والتي ننصحكم بزيارتها فهي من اجمل الاماكن السياحية في بورصة  

شلال سعيد أباد

على بعد عدة كيلومترات من قلب مدينة بورصة، في منطقة تدعى الكستلKestel، يقع شلال سعيد اباد والمعروف باسم شلال بورصة الصغير (بالتركية: Saitabatşelalesi) من اهم شلالات بورصة ويقع في منطقة تحيط بها المروج الخضراء.



شلال كوريكلي

يعتبر شلال كوريكليKüreklidereŞelalesiاحد اجمل شلالات بورصة يصل ارتفاعه الى 82 متراً وتحيط به الغابات الخضراء حيث تتدفق مياهه وتصب في بركة جميلة، يعد الشلال واحداً من الاماكن الجميلة التي قلما يعرفها العرب في بورصة.




الشلال الكبير

يعرف أيضاً باسم شلال كمال باشا او Su UçtuŞelalesiوهو من اجمل شلالات بورصة تركيا ويقع على بعد 10 كم تقريباً من  منطقة مصطفى كمال باشا، تحوي المنطقة العديد من المياه كما يبلغ ارتفاع الشلال 38 متر.




شلال أويلات

يعد شلال أويلاتOylatŞelalesiمن اجمل الشلالات في بورصة يقع بالقرب من مغارة أويلات على بعد 70 كم من مدينة بورصة، تتميز المنطقة بجمالها الطبيعي حيث الغابات الخضراء والينابيع الصافية.




شلال دوانجي

شلال دوانجيDoğancıŞelalesi  يقع بالقرب من بحيرةDoğancıيبعد من 25 الى 27 كم عن مدينة بورصة، يحيط بالشلال طبيعة خضراء رائعة مما جعله وجهة للنزهات واقامة حفلات الشواء والتخييم.





البحيرات من اهم مايجذب الزوار الى السياحة في بورصة حيث تحيط بالمدينة العديد من البحيرات الساحرة بعضها اشتهر بين السياح العرب وبعضها لم يسمع عنها العرب بعد، في هذا التبويب نستعرض لكم اجمل بحيرات بورصة

بحيرة الوبات

بحيرة الوبات (بالتركية: UluabatGölü) احدى اجمل بحيرات بورصة ذات مياه عذبة، تمتد على مساحة تقارب الـ140 كم مربع ولكنها ضحلة جداً لدرجة أن أعمق نقطة فيها على عمق 3 أمتار فقط. وتوجد داخل البحيرة 7 جزر أكبر هذه الجزر هي جزيرة.Halilbey




بحيرة كوش جنات

تقع بحيرة الطيورKuşCennetiعلى بعد 120 كم تقريباً غرب مدينة بورصة وتشتهر باحتضانها لآلاف الطيور المتنوعة حيث جرى افتتاح محمية للطيور فيها عام 1998 على مساحة 200 ألف متر مربع.




بحيرة إزنيك

بحيرة إزنيك (بالتركية: İznikGölü) وهي خامس أكبر بحيرة طبيعية في تركيا وكبرى بحيرات بورصة ، حيث تمتد على مسافة 32 كم طولاً و10 كم عرضاً كما يبلغ عمقها 80 م. تقع مدينة إزنيك التي تعرف باسمها التاريخي.Nicaea عند النهاية الشرقية للبحيرة




بحيرة داينيجي

بحيرة داينيجيdağyenicegölتقع على بعد 12 كم من قرية ميسيفي بورصة، تتميز البحيرة بجمالها الطبيعي و تحيط بها الطبيعة العذراء، يأتي اليها الزوار خصوصاً عشاق التخييم والمغامرة كما انها تعتبر مكاناً ملائماً لصيد السمك.






بورصة التركية عاصمة الدولة العثمانية فيما مضى رابع اكبر مدينة في تركيا ومن اهم المدن فيها، تتغنى بورصة

بتاريخها العريق والذي يتجلى في اسواقها القديمة وقراها التاريخية

القرية العثمانية

القرية العثمانية في بورصة “جوماليكيزيك” (بالتركية: Cumalıkızık) هي قرية تقع في منطقة يلديريمYıldırımفي مدينة بورصة. تقع على بعد 10 كم شرقاً من قلب مدينة بورصة. يعود تاريخيها إلى فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية وتعتبر من اشهر قرى بورصة.




قرية جولياز

تقع قرية جولياز (بالتركية: Gölyazı)الرائعة على شبة جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولوباتUluabat، تجسد بيوتها القديمة ومعالمها التاريخية ما تبقى من العصر الروماني حيث يعود تأسيس القرية إلى تلك الفترة ، وتعتبر من اجمل قرى بورصة.




قرية ميسي

تقع قرية ميسي (بالتركية: MisiKöyü) على بعد 12 كم من قلب مدينة بورصة، وهي قرية لا يجب عليك مغادرة بورصة قبل زيارتها والاستمتاع بأجوائها وطبيعتها الخلابة.




تريليامودانيا

تريليا  Tirilyeهي بلدة في مودانيا التابعة لمحافظة بورصة، تقع على بعد 12 كم غرب مودانيا وتمتد على الخط الساحلي لبحر مرمرة، كانت هذه المنطقة مأهولة منذ القرن الخامس قبل الميلاد وهي الآن تذخر بالمباني التاريخية والمنازل القديمة.





من اجمل الاماكن السياحية في بورصة هي الاماكن الترفيهية ولمن يسأل عن أماكن الترفيه في مدينة بورصة التركية نستعرض مجموعة من ملاهي بورصة واماكن الترفيه الافضل فيها.

منتزه بوديوم بارك

بوديوم باركPodyumParkهو عبارة عن منتزه ترفيهي كبير ومتكامل في مدينة بورصة يضم ملاهي بورصة للاطفال والعاب مائية ومرافق ترفيهية أخرى والعديد من المطاعم واماكن التسوق الراقية.




ملاهي لونا بارك بورصة

تعتبر لونا بارك Luna park من اجمل ملاهي بورصة حيث تقع في الحديقة الثقافية  Kültürparkالتي تعتبر الحديقة الاهم في المدينة، تضم الملاهي العديد من الالعاب الكهربائية الحديثة والتقليدية سواء للصغار او الكبار.




سوكاي بارك

سوكاي باركSukay Park عبارة عن منتزه لممارسة التزلج على الماء حيث يتم تثبيت اقدام اللاعب على لوح خشبي مع ارتداء الخوذة والسترة وسحبه عبر الحبل فوق سطح الماء في البحيرة، يحيط بالبحيرة أماكن لتناول الطعام حيث يتسنى لكم مشاهدة هواة هذه الرياضة وانتم جالسون.






على الجانب الغربي من مدينة بورصة تركيا وفي منطقة Çekirge تقع حمامات الينابيع الساخنة الغنية بالحديد والكبريت ، والتي وصلت شهرتها إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط، تعرف عليها.على الجانب الغربي من  بورصةوفي منطقةÇekirgeتقع حمامات الينابيع الساخنة الغنية بالحديد والكبريت ، والتي وصلت شهرتها إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط ، و يعود مصدرها إلى
يعود اكتشاف الينابيع الساخنة في بورصة التركية إلى فترات قريبة من العصور الرومانية حيث بدأ إنشاء أولى حمامات الينابيع الساخنة ، كما أن الدولة البيزنطية أولت هذه الينابيع اهتماماً كبيراً أيضاً.
تستخدم اليوم حمامات الينابيع الساخنة من قبل الأتراك غالبا وخاصة في أشهر الشتاء الباردة وأيضاً يستمتع بها السياح العرب والأجانب و يعد حمام Kara Mustafa أشهر حمامات بورصة .
تحتوي بعض الينابيع الساخنة في بورصة على نسب عالية من مادة الكبريت ، كما ان درجة حرارة مياههما مرتفعة حيث تصل إلى 80 درجة مئوية ، بينما بعضها الآخر يتميز بحرارته المعتدلة التي تتراوح بين 38 – 57 درجة مئوية وأيضا خلوهماً من مادة الكبريت.

تصميم حمامات بورصة

تتشابه حمامات الينابيع الساخنة في بورصة في تصميمها، حيث يوجد قاعة كبيرة عند المدخل حيث يمكن خلع وارتداء الملابس والمصممة من الرخام ، كما يوجد غرف للإستحمام مختلفة الأحجام يتم تنظيفها والعناية بها بشكل مستمر ، كما يضم الحمام غرفاً للبخار والساونا بالاضافة إلى مكان خاص لتناول المرطبات بعد الاستحمام.
ومن الجدير بالذكر أن معظم المنازل السكنية والفنادق في منطقةÇekirgeمزودة بمياه ساخنة طبيعية.
من اشهر الاماكن التي تتوفر فيها الينابيع الساخنة:

حمام كارا مصطفى

كارا مصطفى  Kara Mustafa احد اقدم الحمامات التاريخية في بورصة والذي يحوي مياه الينابيع الساخنة العلاجية، يقع في منطقةÇekirgeويضم اقسام خاصة بالذكور وأخرى للعائلات.





جبل اولوداغ (بالتركية: Uludağ) أو كما يدعى بالجبل الكبير والبعض يدعوه بالاسطوري، هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومنطقة مرمرة، يعتبر من اشهر الاماكن السياحية في بورصة تركيا.جبل اولوداغ او جبل اولداغ (بالتركية: Uludağ) أو كما يدعى بالجبل الكبير والبعض يدعوه بالاسطوري، هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومنطقة مرمرة و احد معالم السياحة في بورصة، ترتفع أعلى قمة فيه 2543 متراً عن سطح البحر وتدعى القمة السوداء Kara Tepe.
يضم جبل اولداغ محمية وطنيةUludagmillipark ، والتي تبعد عن قلب مدينة بورصة 36 كم، يمكن الوصول إلى جبل اولوداغ عن طريق سيارة خاصة أو باص خاص أو عن طريق التلفريك الذي قد يكون الوسيلة الأسهل شتاءً وخاصة عند تراكم الثلوج.



أنشطة يمكنك القيام بها في جبل اولداغ

يعد جبل اولوداغ من أشهر معالم مدينة بورصة حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتزلج، حيث يصل ارتفاع الثلوج فيه في فصل الشتاء إلى أربعة أمتار، تقام في جبل اولوداغ مسابقات تزلج عالمية، حيث عادة ما يكون التزلج متاحاً بشكل سنوي ومستمرا منذ شهر ديسمبر إلى أواخر شهر مارس. 

تتوفر العديد من الاستراحات والمطاعم والمقاهي على الطريق الى جبل اولداغ ، حيث يمكنكم أخذ قسط من الراحة وتناول وجبة طعام قبل اكمال رحلتكم الى قمة جبل اولداغ كما يمكنكم الاستمتاع بتناول الشاي في قمة الجبل.



يمكن للزوار الاستمتاع بركوب التلفريك المكشوف الذي ينقل الزوار والمتزلجين لأعلى الجبل، ويمكن الرجوع إلى نقطة بداية التلفريك المكشوف عن طريق التلفريك أو عن طريق التزلج.





يقصد السياح مدينة بورصة التركية من شتى أنحاء العالم للاستمتاع بركوب تلفريك بورصة Bursa Teleferik الذي يعتبره الكثيرون تجربة فريدة لا تنسى، حيث يمتد تلفريك بورصة الشهير على مسافة 9 كم فوق جبل أولوداغ الأخضر ليكون بذلك أطول تلفريك في العالم وهو من اهم الاماكن السياحية في بورصة.من اهم معالم السياحة في بورصة حيث يقصد السياح مدينة بورصة من شتى أنحاء العالم للاستمتاع بركوب تلفريك بورصة Bursa Teleferikالذي يعتبره الكثيرون تجربة فريدة لا تنسى.
يمتد تلفريك بورصة الشهير على مسافة 9 كم فوق جبل أولوداغ الأخضر ليكون بذلك أطول تلفريك في العالم. مما جعله احدى اهم اماكن السياحة في تركيا .




ينقل تلفريك بورصة الركاب من منطقة التفرج التي تقع على ارتفاع 236 م عن سطح البحر إلى منطقة الفنادق في جبل أولوداغ التي تقع على ارتفاع 1810 م، عبر 77 مركبة يمكن زيادتها أثناء الحاجة لتصبح 96 مركبة تتسع كل منها لثمانية ركاب كحد أقصى.
تتميز مركبات التلفريك بتصميمها الفريد وجاهزيتها العالية وخاصة بعد تزويدها بأنظمة أمان عالية الدقة.

افضل الانشطة في تلفريك بورصة

يمكنكم ركوب التلفريك من محطته الاولى من منطقة تلفريك ، والاستمتاع بالاطلالة الرائعة على مدينة بورصة والتقاط اجمل الصور التذكارية.



بعد وصولكم الى جبل اولداغتتوفر العديد من الانشطة ، ومنها ركوب الدبّاب الجبلي سواء في فصل الصيف اوالشتاء او ركوب الدراجات الهوائية.



يوجد في قمة الجبل العديد من المطاعم والمقاهي والتي تقدم اشهى المأكولات والمشروبات.
في فصل الشتاء يمكنكم الحصول على ادوات التزلج من الاماكن المخصصة والتزلج هناك كما يحلو لكم.
بإمكانكم ايضاً ركوب التلفريك الثاني ، ويشمل تذاكر ركوب مختلفة ، والذي يأخدكم الى اعلى قمة في جبل اولوداغ للحصول على اطلالة رائعة او الجلوس في احدى المقاهي هناك.



ساعات العمل

التلفريك يعمل بشكل يومي من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 21:00 مساءً.
ننصحكم قبل الذهاب الى التلفريك القيام بالتأكد من توفره في الوقت المراد وبالذات في فصل الشتاء ، اذ يتم القيام بأعمال صيانة في بعض الاحيان ، وفي بعض الاحيان تكون الرياح قوية جداً لذا يتم ايقاف التلفريك بشكل مؤقت.

اسعار تذاكر التلفريك في بورصة

96 ليرة تركي شاملة جميع المحطات ذهاب و عودة
45 ليرة تركي لللبالغين ، والأطفال ما دون 6 سنوات بدون اجرة


الجامع الكبير (بالتركية: UluCamii) إحدى أروع تحف العصر العثمانية الباقية في مدينة بورصة التركية ، يقع في قلب المدينة بالقرب من المراكز الحيوية فيها، يعد أول مسجد كبير بناه العثمانيين وهو من اهم معالم السياحة في بورصة تركيا.جامع بورصة الكبير (بالتركية: UluCamii) إحدى اروع تحف العصر العثمانية الباقية في يقع في قلب المدينة بالقرب من المراكز الحيوية فيها، يعد أول مسجد كبير بناه العثمانيين.
بني جامع بورصة الكبير بين عامي 1396 و1400 للميلاد بإشراف من المهندس المعماري علي النجار بأمر من السلطان العثماني الرابع بيازيد الأول، حيث كان يتوسل الله ويدعوه طالبا النصر في معركةNiğboluالتي كانت ضد الصليبيين وقد نذر لذلك النصر بناء عشرين مسجداً في البلاد، وبعد انتصاره في المعركة أمر السلطان بيازيد ابنه الأمير ببناء جامع بعشرين قبة لا مثيل له من الأموال التي غنمها من الصليبيين.




اشياء يمكنك القيام بها بالقرب من الجامع

يقع بازار الحرير والسوق المغلق الأثري والعديد من الأسواق الكبيرة في بورصة على بعد عدة خطوات من جامع بورصة الكبير، بإمكانك زيارة سوق الملابس الجاهزة وسوق الخضار وسوق الذهب وغيرها.
تتوفر العديد من خيارات تناول الطعام بالقرب من سوق الحرير فإن رغبتم بتناول وجبة شهية اثناء رحلتكم فلا تترددوا بإختيار أحد المطاعم هناك وتناول وجبة شهية.




يمكنكم مشاهدة جامع بورصة الكبير والذي يمتد على مساحة 2215 متر، يقسم إلى أربعة أقسام يغطي كل قسم 5 قبب، ويربط بينها نافورة كبيرة رائعة يتميز بها الجامع عن غيره من جوامع بورصة.





الشجرة التاريخية في مدينة بورصة التركية (بالتركية: İnkayaÇınarı) من أكبر الأشجارالمعمرة في تركيا، كما أنها من أهم معالم السياحة في بورصة تركيا ، حيث يصل طول قطر جذعها إلى 18.5 متر، كما ترتفع 35 متر ويصل عمرها إلى ما يقارب الـ 600 عام، ويقال أن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية.






 للحجز رحلة الى مدينة بورصة وزيارة جميع الاماكن السياحية 
التواصل معانا عالواتس 00905344944444
او زيارة موقعنا على الرابط التالي:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رحلة صبنجة ومعشوقية

رحلة صبنجة ومعشوقية تعتبر مدينة سبانجا واحدة من اهم مدن تركيا السياحية ومن اكثر المعالم السياحية استقطابا للسياح في الشتاء والصيف ...